تصوير: سالم الريس- المنصة
ضباط في جهاز الدفاع المدني برفح، يعملون على انتشال أحد الضحايا تحت ركام منزل استهدفه الاحتلال الإسرائيلي شرق رفح، الأحد 28 أبريل 2024

عشرات القتلى في قصف جيش الاحتلال منازل المدنيين برفح ووسط غزة

سالم الريس
منشور الاثنين 29 أبريل 2024

كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي ليل أمس هجماته على مناطق متفرقة في قطاع غزة، ما أسفر عن مقتل العشرات.

وقصفت طائرات الاحتلال منتصف ليلة الاثنين، 5 منازل مأهولة بالسكان من المدنيين بمدينتي رفح وغزة، ما أدى إلى مقتل أكثر من 10 مواطنين، وإصابة آخرين، فيما لا يزال عدد آخر مفقودين تحت الأنقاض.

واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلًا يعود لعائلة الخطيب، مساء الأحد، بحي الجنينة جنوب شرق مدينة رفح، ما أسفر عن مقتل طفل وشابين، وإصابة عدد آخر من سُكان المنزل، حسب مصدر طبي تحدث لـ المنصة، من قسم الطوارئ بمستشفى أبو يوسف النجار.

واستهدف الاحتلال الإسرائيلي بالطيران الحربي، بعد منتصف ليلة الاثنين، منزلًا يعود لعائلة الخواجا بحي الشابورة وسط رفح، ما أسفر عن مقتل 6 مواطنين وإصابة آخرين وصلوا إلى مستشفى الكويت التخصصي.

وبالتزامن مع استهدافات رفح، قصف جيش الاحتلال بالطيران الحربي منزلًا يعود لعائلة حجازي بحي الصبرة وسط مدينة غزة، ومنزلًا يعود لعائلة الترتوري غرب مدينة غزة، ما أدى إلى مقتل اثنبن من عائلة حجازي، و4 آخرين من عائلة الترتوري وإصابة عدد آخر، من بينهم أطفال، وصلوا إلى مستشفى المعمداني وسط غزة.

وقال مصدر في جهاز الدفاع المدني بمدينة غزة لـ المنصة إنّ طواقمهم ما زالت تعمل في المنزلين المستهدفين، مشيرًا إلى أنه لا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض، تعمل طواقم الدفاع المدني على رفع الأنقاض والوصول إليهم.

كما استهدف جيش الاحتلال منزلًا يعود لعائلة المسحال بالقرب من مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، ولم يبلغ عن وقوع إصابات، حيث كان المنزل فارغًا.

وفي المنطقة الوسطى قال شاهدا عيان لـ المنصة، إنّ عدة استهدافات بالطيران الحربي طالت منزلين على الأقل في منطقة جحر الديك والمغراقة وسط القطاع، وقال الأول، وهو من سكان منطقة جحر الديك، إنّ الجيش استهدف منزلًا بصاروخين، أحدهما لم ينفجر، ولم يبلغ عن وقوع ضحايا.

فيما قال الآخر إن عددًا من الانفجارات طالت منازل المواطنين في منطقة المغراقة، والقريبة من الخط الفاصل بين شمال وجنوب القطاع، حيث يتمركز جيش الاحتلال ولم يبلغ عن وقوع ضحايا.

كما قصف الاحتلال منزلًا يعود لعائلة أبو طه جنوب مدينة رفح، ما أدى إلى مقتل 7 مواطنين، من بينهم 3 أطفال وإصابة عدد آخر وصلوا إلى مستشفى أبو يوسف النجار.