صفحة الحوار الوطني- فيسبوك
المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان

ضياء رشوان: رفعنا توصيات 15 لجنة بالحوار الوطني إلى الرئيس

قسم الأخبار
منشور الأربعاء 30 أغسطس 2023

قال المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان، إن مجلس أمناء الحوار رفع توصيات 15 لجنة فرعية إلى الرئيس من بين 19 لجنة، مثمنًا في الوقت ذاته متابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي الدقيقة للموضوعات التي يتناولها الحوار.

وأكد رشوان، خلال لقائه مع الإعلامية ريهام السهلي في برنامج حديث الأخبار على قناة إكسترا نيوز أمس، أن تشكيل اللجان التي انتهت لتلك التوصيات، كان متوازنًا بين المعارضة والمؤيدين والخبراء وأصحاب الشأن، "فبالتالي هناك اطمئنان تام على أن كل التوصيات التي تخرج من الجلسات متوازنة"، بحسب ما أورده موقع الشروق.

وكانت الحركة المدنية الديمقراطية انتقدت أول من أمس توصيات الحوار الوطني المرفوعة للرئيس في ظل عدم الأخذ بكل مقترحاتها فيها، مطالبة مجلس أمناء الحوار والأمانة الفنية الالتزام بما يصدر عن اللجان المختلفة من توصيات، وعدم الخروج بمقترحات لم يتم التوافق عليها بين المشاركين.

في غضون ذلك، قال رشوان إن الحوار الوطني ليس كيانا مؤسسيا، لكنه يعبر عن نبض الشارع، والدولة تراقب بشكل إيجابي جدًا كل ما يقال في الحوار الوطني، وكل التوصيات التي رفعها الحوار سواء في مسألة الإعفاء الضريبي أو غيرها تعاملت معها الحكومة بشكل إيجابي، واستجابة الرئيس السيسي كانت حميدة.

ومن جهة أخرى، اعتبر المنسق العام للحوار الوطني أن قلة الأخبار المنشورة في الإعلام الأجنبي عن الحوار ميزة، قائلًا "الإعلام الغربي يبحث عن المصائب، ومادام لم يذكر الحوار الوطني فهذا يعني أن الحوار يسير في طريق صحيح"، بحسب وصفه.

وانطلق الحوار الوطني في مايو/أيار الماضي، بعد نحو عام من دعوة الرئيس إليه بهدف تحقيق إصلاح سياسي، وذلك خلال إفطار الأسرة المصرية في أبريل/نيسان 2022.